برنامج Picasa | أفضل برنامج لإدارة وتعديل الصور

معلومات عن برنامج Picasa ومميزاته وعيوبه وسبب توقف الدعم وعلاقته بجوجل

Matrix219
منشور: تاريخ اخر تحديث 1.1K Views

برنامج Picasa كان من بين أوائل برامج إدارة الصور الشهيرة على مر العقود. تم تطويره من قبل شركة Google وكان يعتبر واحداً من أشهر الأدوات للتعامل مع المكتبات الضخمة من الصور ومشاركتها على الإنترنت. في هذه المقالة، سنتناول تاريخ Picasa، مميزاته وعيوبه، وسبب توقف الدعم عنه، بالإضافة إلى العلاقة بينه وبين شركة Google.

تاريخ Picasa:

تم إصدار Picasa لأول مرة في عام 2002 من قبل شركة Idealab، وبعد ذلك قامت Google بشرائه في عام 2004. وتمتاز Picasa بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مما جعلها شائعة بين مستخدمي الكمبيوتر العاديين والمحترفين على حد سواء.

مميزات برنامج Picasa:

  1. إدارة الصور:
    كانت Picasa تسمح للمستخدمين بتنظيم مجموعاتهم من الصور بشكل فعال باستخدام واجهة بسيطة تمكنهم من تصنيف الصور والبحث عنها بسرعة.
  2. تحرير الصور:
    كان بإمكان المستخدمين تحرير الصور بسهولة باستخدام مجموعة من الأدوات المتاحة في البرنامج.
  3. مشاركة الصور:
    كانت Picasa تسمح بمشاركة الصور بسهولة على الإنترنت من خلال إمكانية رفعها مباشرة إلى خدمة Picasa Web Albums.
  4. دعم التنسيقات:
    كان البرنامج قادرًا على التعامل مع معظم تنسيقات الصور الشائعة.

عيوب برنامج Picasa :

  1. توقف الدعم:
    في أبريل 2012، أعلنت Google عن توقف الدعم لبرنامج Picasa واستبداله بخدمة Google Photos. هذا أثار استياء بين مستخدمي Picasa الذين اعتادوا على استخدامه لسنوات.
  2. قيود السعة:
    كان هناك حد للتخزين المجاني على Picasa Web Albums، وهذا قد قيد استخدام المستخدمين للخدمة المجانية.

سبب توقف الدعم وعلاقة Google بـ Picasa :

سبب توقف الدعم عن برنامج Picasa يعود إلى استراتيجية Google لتوجيه المستخدمين نحو خدماتها السحابية، وخصوصاً Google Photos.

Google أرادت توفير تجربة أفضل للمستخدمين للتخزين ومشاركة الصور عبر الإنترنت. تم دمج العديد من ميزات Picasa في Google Photos، مما جعلها خدمة متكاملة للصور.

كيف يمكنني تحميل برنامج Picasa ؟

للأسف، لا يمكنك تحميل برنامج Picasa من مصادر رسمية، وذلك لأن Google قامت بإيقاف دعم البرنامج وإغلاق خدمة Picasa Web Albums في عام 2016. وبالتالي، لا يمكن الحصول على نسخة جديدة من Picasa من موقع Google.

وبالنسبة للبرمجيات القديمة، قد يكون من الممكن البحث عن نسخ قديمة من Picasa عبر مواقع طرف ثالث أو من مصادر غير رسمية، ولكن يجب أن تكون حذرًا عند القيام بذلك، حيث أن هذه النسخ قد تكون غير آمنة وتحمل مخاطر أمنية.

بدلاً من ذلك، يُفضل استخدام خدمات أخرى لإدارة ومشاركة الصور مثل Google Photos أو Adobe Lightroom أو أي تطبيق آخر يلبي احتياجاتك. تلك الخدمات توفر وظائف مماثلة لـ Picasa وتستمر في تطويرها ودعمها من قبل الشركات المعنية.

رابط تحميل برنامج Picasa من علي Google Drive.

ختامًا، كان برنامج Picasa واحدًا من أوائل برامج إدارة الصور الشهيرة، ورغم أنه توقف الدعم عنه، إلا أنه لا يزال لديه العديد من المعجبين. Google استمرت في تطوير خدماتها الأخرى لتلبية احتياجات المستخدمين في مجال إدارة ومشاركة الصور.

Related Topics

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More