ماهي أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما في الخليج ؟

Matrix219
منشور: تاريخ اخر تحديث 60 Views

أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخدامًا في الخليج العربي تشمل مجموعة متنوعة من المنصات الشهيرة عالميًا، والتي تختلف شعبيتها بناءً على الفئة العمرية والاهتمامات والثقافة المحلية. من بين هذه المنصات:

  1. فيسبوك (Facebook): ما زال يحتفظ بشعبية كبيرة في المنطقة، خاصة بين الفئات العمرية الأكبر.
  2. إنستغرام (Instagram): يحظى بشعبية كبيرة، خصوصًا بين الشباب والمراهقين. يُستخدم بشكل واسع لمشاركة الصور والفيديوهات والقصص اليومية.
  3. تويتر (Twitter): يتميز بتفاعل قوي، خاصة فيما يتعلق بالأخبار والأحداث الجارية. يعتبر منصة مفضلة للشخصيات العامة والمشاهير والسياسيين.
  4. سناب شات (Snapchat): يعتبر من أكثر التطبيقات شعبية بين الشباب في الخليج، ويستخدم بشكل كبير لمشاركة اللحظات اليومية والقصص المصورة.
  5. تيك توك (TikTok): شهد نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، ويستخدم بشكل واسع لمشاركة الفيديوهات القصيرة والإبداعية.
  6. واتساب (WhatsApp): على الرغم من أنه ليس منصة تواصل اجتماعي بالمعنى التقليدي، إلا أنه يستخدم بشكل واسع للتواصل والمحادثات النصية والمكالمات الصوتية والفيديو.
  7. لينكدإن (LinkedIn): يُستخدم بشكل أساسي للأغراض المهنية والتواصل بين الشركات والأفراد المهنيين.

شعبية هذه المنصات قد تختلف بين دول الخليج وبين الفئات العمرية المختلفة، ولكن بشكل عام، فإن هذه هي المنصات الأكثر استخدامًا وتأثيرًا في المنطقة.

Related Topics

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Adblock Detected

Please support us by disabling your AdBlocker extension from your browsers for our website.