معني Over-The-Counter (OTC)

Matrix219
منشور: تاريخ اخر تحديث 306 Views

Over-The-Counter (OTC) هو مصطلح يُستخدم في سوق المال للإشارة إلى عمليات التداول التي تتم خارج بورصات المال المركزية. يشير OTC إلى أن الصفقات تتم مباشرة بين الأطراف المتداولة بدون وجود مكان مركزي للتداول.

في سياق سوق الفوركس، يتم تداول العملات عبر العابرين والوسطاء الإلكترونيين بطريقة OTC. يعني هذا أنه لا يوجد مكان مركزي للتداول مثل بورصة تجارة الأوراق المالية، حيث يمكن للمتداولين التعامل مباشرة مع بعضهم البعض عبر شبكات إلكترونية وتطبيقات التداول المختلفة.

أنواع أزواج العملات في الفوركس

أنواع أزواج العملات في الفوركس

توفر طبيعة OTC في سوق الفوركس بعض المزايا والمرونة، حيث يمكن للمتداولين التداول في أي وقت ومن أي مكان في العالم. كما يسمح OTC بتداول عملات مختلفة بسهولة وبأحجام متنوعة، بما يتناسب مع احتياجات المتداولين.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن التداول OTC ينطوي أيضًا على بعض المخاطر، حيث قد يتعرض المتداولون لمخاطر عدم السيولة وعدم الشفافية في بعض الحالات. لذلك، ينبغي على المتداولين أن يتعاملوا مع وسطاء موثوقين ومرخصين ويتبعوا أفضل الممارسات في إدارة المخاطر وتنفيذ الصفقات في سوق الفوركس.

أترك تعليق

Related Topics

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More