أفضل مشهد في فيلم Catch Me if You Can

أفلام الهاكرز

Matrix219
منشور: تاريخ اخر تحديث 755 Views

فيلم Catch Me if You Can هو أحد أفضل أفلام الهندسة الاجتماعية علي الإطلاق, وهذا المشهد تحديدا من المشاهد التي أستشهد بها كثيرا في شرح أساليب الهندسة الاجتماعية.


فيلم Catch Me if You Can :

فيلم Catch Me if You Can هو فيلم جريمة وسيرة ذاتية أمريكيّ أُصدر سنة 2002، من إخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة ليوناردو دي كابريو وتوم هانكس وكريستوفر واكن.

الفيلم مبنيّ على قصةٍ حقيقيةٍ، وهي قصّةُ فرانك أباغنيل الذي زوّر شيكات ومهَن وشهادات عَمِل بها قبل بلوغه سن التاسعة عشر، مما دفع مكتب التحقيقات الفيدرالي لملاحقته برئاسة كارل هانرتي.

قصة فيلم Catch Me if You Can :

في عام 1963، يعيش الفتى فرانك أباغنيل في نيو روشيل، نيويورك، مع والده فرانك أباغنيل الأب وأمه الفرنسية باولا. عندما يواجه فرانك الأب مشاكل ضريبية مع مصلحة الضرائب، تضطر عائلته إلى الانتقال من منزلهم الكبير إلى شقة صغيرة، في هذه الأثناء، تضيق أحوالهم المادية، فيتعين على فرانك الانتقال إلى مدرسة حكومية،

يواجه مشكلة هناك في يومه الأول بعدما تظاهر للطلاب بأنه مدرس فرنسي. يكتشف فرانك أن والدته على علاقة مع جاك بارنز، صديق والده، يهرب فرانك عندما ينفصل والديه. يصبح فرانك في حاجة ماسة إلى المال، فيلجأ لحيل الائتمان ويصبح أكثر جرأة. ينتحل شخصية طيار ويزور شيكات كشوف رواتب شركة بان ام، وسرعان ما يصبح ذكيًا ومحتالًا، يكسب ملايين الدولارات من عمليات تزويره.

يبدأ عميل مكتب التحقيقات الفدرالي كارل هانراتي في تعقب فرانك، يعثر كارل على فرانك في فندق، لكن يحتال فرانك على كارل موهمًا إياه بأنه عميل في الخدمة السرية ويلاحق المحتال المطلوب أيضًا، ويهرب قبل أن يدرك كارل أنه تم خداعه.

يبدأ فرانك في انتحال شخصية طبيب ومحامي. بصفته الدكتور فرانك كونرز، ويقع في حب بريندا، وهي عاملة ساذجة في المستشفى، يطلب يدها من والدها المحامي للزواج منها، كما يساعده والدها في الترتيب لإجراء امتحان نقابة المحامين في ولاية لويزيانا، والذي يجتازه فرانك.

يتتبع كارل فرانك في حفل خطوبته مع بريندا، لكن يهرب فرانك عبر نافذة غرفة النوم قبل دقائق من وصول كارل هناك، يطلب فرانك من بريندا قبل مغادرته أن تقابله في مطار ميامي بعد يومين، في المطار، يرى فرانك بريندا، لكنه يلاحظ العملاء في ثياب مدنية في كل مكان ويدرك أن بريندا خانته. يعيد فرانك بعد ذلك هويته كطيار في شركة بان ام وينظم حملة توظيف زائفة لمضيفات طيران من كلية محلية. يقوم بتوظيف ثماني نساء جميلات كمضيفات طيران، ويخفي نفسه عن كارل والآخرين عبر المضيفات ويهرب على متن رحلة إلى مدريد، إسبانيا.

أترك تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More