تحميل الجدول الأول Doc

الجدول الأول

Matrix219
منشور: تاريخ اخر تحديث 113 Views

الجدول الأول هو جدول يُستخدم لعمل اسقاط ذهني لهويتك الحقيقية والرقمية علي الورق, وهو احد أهم 3 جداول تساعدك علي التخطيط لمشروعك الرقمي الأول وذلك من خلال مساعدتك علي تحديد طبيعة النيتش ونوعية الجمهور المستهدف ونوعية المحتوي الذي سوف تقوم بمشاركته علي الانترنت.


نبذة عن جداول الاسقاط الذهني :

يُشار إلى الجدول الذي يستخدم لعمل اسقاط ذهني للهوية الحقيقية والرقمية على الورق عادةً بـ “جدول العمل” أو “الجدول الزمني” أو “جدول المشروع” والذي من الممكن أن يتكون من عدد من الجداول أو من جدول واحد. وعادة ما يتم البدء بالجدول الأول بتعريف الهوية.

تتضمن الخطوات الرئيسية لإنشاء جداول الهوية ما يلي :

1. تحديد المهام والأنشطة:

قم بتحديد المهام والأنشطة التي تحتاج إلى إنجازها لإكمال مشروعك الرقمي الأول. قد تشمل ذلك التصميم والتطوير والاختبار والتسويق والإطلاق.

2. تحديد التسلسل الزمني:

حدد تسلسل زمني لكل مهمة أو نشاط. قم بتحديد التواريخ النهائية والمهل الزمنية المرتبطة بكل مهمة.

3. تخصيص الموارد والفريق:

قد تحتاج إلى تحديد الموارد الضرورية لإكمال كل مهمة، بما في ذلك الأشخاص والمواد والميزانية. حدد الفريق المسؤول عن كل مهمة وقم بتعيين المسؤوليات.

4. متابعة وتقييم التقدم:

قم بتتبع التقدم المحرز في كل مهمة وتحديث الجدول الزمني وفقًا لذلك. قد تحتاج إلى إجراء تعديلات على المهام أو تخطيط زمني للتأكد من أن المشروع يسير حسب الجدول المحدد.


نموذج الجدول الأول :

الجدول الأول

الجدول الأول


رابط تحميل الجدول الأول :

أترك تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More